بنك حكومي يطالب شركة استثمارية بمليار جنيه عن قرض قيمته‏300‏ مليون

كتب بواسطة admin نشرت في 31 - ديسمبر - 2013

طالب بنك حكومي شركة استثمارية بمستحقاته التي قدرها بـ‏967‏ مليونا و‏979‏ ألف جنيه حتي‏30‏ نوفمبر‏2012‏ بخلاف عائد‏16%‏ مركب سنويا حتي تمام السداد‏.‏

وقال البنك في صحيفة دعواه التي تنظرها المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بجلسة11 يناير المقبل انه منح الشركة قرضا مشتركا قيمته300 مليون جنيه, شارك في تدبيره3 بنوك أخري بجانب البنك الحكومي الذي اختارته البنوك الثلاثة الأخري كمدير للقرض وإزاء تراكم المديونية علي الشركة وعجزها عن الدفع تقدمت بطلب إلي مجموعة البنوك الدائنة الأربعة بطلب للتسوية فوافقت هذه البنوك علي التسوية لكن رغم عجزت الشركة عن سداد ما عليها فاضطر البنك الحكومي إلي اللجوء للقضاء لتحصيل الديون المستحقة للبنوك الأربعة حيث أرسل إنذارا إلي الشركة بسداد ما عليها من التزامات لكنها لم تلتزم.
تنظر الدعوي برئاسة المستشار الدكتور فتحي محمد أنور عزت رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شريف الجنزوري ومحمد سامي محمد عمر رئيسي المحكمة بأمانة سر كريم محمد صابر.
قدم البنك جميع المستندات التي تؤكد صحة أقواله وكذلك عقد توكيل من البنوك الثلاثة الأخري الذي خولت فيه البنك الحكومي ليكون وكيلا عنهما في إدارة القرض.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>