تفقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، صباح الإثنين، أعمال التطوير المقامة حاليًا بفندق «شبرد» بجاردن سيتي، وسط القاهرة، المملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لتفقد ومتابعة أعمال التجديد والتطوير الشامل للفندق على أرض الواقع.

وتابع الوزير، خلال زيارته، أعمال التطوير بالفندق، التي تشمل كافة الخدمات والبنية التحتية والمعالجات الإنشائية والديكورات، إلى جانب التطوير الشامل للواجهات وقاعات الاجتماعات والاحتفالات والمطاعم والمطابخ ووحدات التحكم.

كما تفقد أعمال التطوير بالممرات وغرف النزلاء، البالغ عددها 260 غرفة وجناح، التي تحتاج إلى إعادة تأهيل كامل للأعمال الإنشائية بها.

والتقى «الشرقاوي» عددًا من العاملين في مشروع التطوير، حيث وجه لهم التحية والشكر على المجهودات التي يبذلونها، وطالبهم بضرورة الالتزام بتسليم المشروع في الوقت المحدد بأعلى مستوى جودة ممكنة.

وشدد الوزير على ضرورة موافاة الوزارة ببيانات متابعة دورية مرفقة بالصور الفوتوغرافية حول آخر التطورات الجارية في تنفيذ المشروع، ووجه أيضًا بضرورة الحفاظ على الطراز المعماري الخاص الذي يتمتع به فندق «شبرد»، كواحد من أقدم فنادق القاهرة وأعرقها.

رافق الوزير، خلال الجولة التفقدية، كل من ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والي، العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة القابضة للسياحة والفنادق، وسمير حسن، رئيس شركة إيجوث، بجانب عدد من قيادات الوزارة.

يذكر أنه تم البدء في تطوير فندق شبرد، في سبتمبر الماضي، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية في نهاية العام الجاري، وذلك بهدف رفع كفاءة الفندق، الذي مر على إنشائه حوالي 60 عامًا، ليتناسب مع متطلبات ومعايير الفنادق الدولية.​

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار