دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) —  كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية تفاصيل برنامج “هدف” لدعم نمو التوطين في منشآت القطاع الخاص، مشيرة الى أن البرنامج سيتحمل نيابةً عن المنشآت التي تحقق نمواً في التوطين، ما يعادل نسبة 20% من الأجر الشهري للمواطنة، و15% للمواطن.

وقال خالد أبا الخيل، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن البرنامج يدعم جميع منشآت القطاع الخاص، بشكل آلي ومتاح لجميع المنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سيتم احتساب أي مواطن أو مواطنة تم توظيفه بعد تاريخ 2017/7/31 في المنشأة، ولفترة العامين القادمين.

واشار الى أن الدعم يدفع وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج اعتبارا من أكتوبر الجاري لمن تم توظيفه، سواء سبق دعمه من هدف أو لم يدعم، قائلاً إن هذا البرنامج يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وكان الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلق في مقر الوزارة بالرياض الثلاثاء، خمسة برامج دعم جديدة، لتمكين السعوديين والسعوديات في سوق العمل، تضمنت برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت، وبرنامج العمل الحر، وبرنامج العمل الجزئي، وبرنامج ضيافة الأطفال “قرّة”، وبرنامج نقل المرأة العاملة “وصول”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس.”