رفعت حديد عز  سعر البيع 200 جنيه زيادة ليسجل الطن 10.3 ألف جنيه وجاء الارتفاع السريع لاسعار الحديد متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية للخامات.

الأمر الذى دفع المصانع المحلية إلى إلغاء حوافز التجار.

اوضح رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة حديد التسليح محمود سلامة ان المصانع بدأت بالفعل العمل بالأسعار القطعية من أرض المصنع، الأسعار الرسمية، وألغت الحوافز التى اعتادت تقديمها للتجار خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

واضاف سلامة، ان سوق الحديد يمر بفترة تدهور ، مدفوعًا بالتخبط فى عمليات التسعير التى تختلف بصورة يومية، الأمر الذى يؤثر على قرار المستهلكين وبالتالى حركة البيع بالسوق المحلى.

اما عن الاسعار الرسمية الجديدة فتصل إلى 10.15 ألف جنيه للطن لدى مصانع «السويس للصُلب»، و«الجارحى» عند 9800 جنيه، و«المراكبى» 9600 جنيه للطن.

كما رفعت مصانع مصر ستيل  أسعارها أيضًا بقيمة 100 جنيه للطن.

أوضح أن أسعار الحديد لدى «العز» ارتفعت إلى 10.37 ألف جنيه للطن من الأطوال مُقابل 10.17 ألف الأسبوع الماضى، و9940 جنيهًا للطن من اللفائف بدلاً من 9740 جنيهًا، كما رفعت «مصر ستيل» أسعارها إلى 10 آلاف جنيه للطن مُقابل 9900 جنيه.

ومن المتوقع ان تقوم باقى مصانع حديد التسليح، بتعديل الأسعار الرسمية في الفترة الحالية، خاصة وأن «حديد عز» دائمًا ما يقود السوق فى عملية التسعير، سواء بالزيادة أو النقصان.