تراجعت الاسعار العالمية للذهب خلال تعاملات اليوم الاربعاء ليسجل  الذهب بالبورصة العالمية ليسجل أكبر انخفاضاً فى يوم واحد منذ نهاية سبتمبر بنسبة 1.7% بنحو 26 دولار.

كما تراجعت اسعار الذهب في محلات الصاغة بفارق سعر 7 جنيهات للجرام الواحد بالتزامن مع تراجع الاسعار العالمية للذهب في البورصات.

وهو ما اكده عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة،نادى نجيب عن هبوط اسعار الذهب خلال تعاملات اليوم بفارق  7 جنيهات ب بفعل تراجع اﻷسعار بالبورصة العالمية بنحو 26 دولاراً.

واوضح في حوار له مع جريدة البورصة أنه هناك حالة ترقب من المستثمرون للاتفاق التجارى بين امريكا والصين والذي نتج عنه تعزيز قوة الدولار عالميا وتراجع اسعار الذهب عالميا لتكسر حاجز 1500 دولار.

كما اكد علي ان  سعر الذهب في البورصة العالمية من ابرزأحد محددات اﻷسعار حليت بجانب سعر صرف الدولار.

وقد تراجع جرام الذهب عيار 21ليسجل 669 جنيه كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 569 جنيه وهبط سعرالجنيه الذهب ليسجل 5352 جنيهاً.

وتوقع عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة،نادى نجيب ارتفاع سعر الذهب محليا لمستوى 700 جنيه بنهاية العام الحالي، مع تجاوز المعدن اﻷصفر حاجز 1500 دولاراً في البورصة العالمية، بسبب ضعف شهية مخاطرة المستثمرين و ارتفاع المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمى ويقدر الذهب بكونه الملاذ اﻵمن الذي يلجأ إليه المستثمرون فى اﻷزمات الاقتصادية واﻷحداث الجيوسياسية.