نالت اسعار البنزين اهتمام كبير المواطنين في انتظار ما سوف تصدره لجنة التسعير التلقائي في شهر يناير القادم بشأن التسعير الجديد لأسعار البنزين.

وكشف مصادر مسئولة في وزارة البترول ، أنه كلما حدث انخفضت في أسعار الاسعار العالمية للنفط اتاح ذلك الفرصة لانخفاض اسعار البنزين في يناير القادم وبنسبة تزيد عن ٣٪.

واوضح انه من المتوقع أن تشهد اسعار البنزين انخفاضا جديدا في شهر يناير القادم بعد إقرار لجنة التسعير التلقائي المتغيرات التي بناء عليها سوف تصدر اسعار البنزين الجديدة ومنها الاسعار العاملية للنفط وسعر الدولار وتكاليف نقل المنتجات البترولية.

ونوه المصدر إلى أنه من الوارد انخفاض اسعار البنزين بنسبة قد تزيد عن ٣٪ لتصل إلى ٤ أو ٥٪ وبصفة خاصة وأنه حدث انخفاض في أسعار النفط العالمية وعدم تجاوزه ٦٣ دولارا للبرميل وفقا لما ورد في فيتو بجانب الانخفاص المستمر في أسعار الدولار لنحو ١٦ جنيها.

ومن المقرر ان تعقد لجنة التسعير التلقائي اجتماع في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي بحضور مسئول من هيئة البترول وممثلين من وزارة المالية لإقرار الاسعار الجديدة للبنزين في أول يناير القادم.

وكانت لجنة التسعير التلقائي قدر أقرت خفض اسعار البنزين في شهر اكتوبر الماضي بنسبة ٣٪ بما يعادل ٢٥ قرشا لكل لتر ليصبح بنزين ٨٠ بـ٦.٥٠ بدلا من ٦.٧٥ جنيه وبنزين ٩٢ بـ ٧.٧٥ جنيه بدلا من ٨ جنيهات وبنزين ٩٥ بـ ٨.٧٥ بدلا من ٩ جنيهات.