تحدث مسؤولون في شركات صرافة  اليوم عن حركة إقبال العملاء على بيع الدولار في الصرافات موضحين انها تشهد انتعاشة كبيرة خلال الأسبوع الحالي بالتزامن مع اتجاه الدولار للتراجع وكسره حاجز الـ 16 جنيه للمرة الاولي منذ 3 سنوات.

واوضحوا أن حجم المعروض من العملة الامريكية خلال الأسبوع الحالي يسجل زيادة بنسبة 60% مقارنة بما كانت عليه خلال الايام القليلة الماضية وذلك بسبب تخوف العملاء من استمرار تراجع اسعار الدولار أمام الجنيه خلال الفترة القادمة.

وجدير بالذكر ان متوسط سعر الدولار يشهد في البنوك تراجعا ملحوظا، ليكسر مستوى 16 جنيه للمرة الاولي منذ نهاية فبراير 2017 وفقا لما ورد في بيانات البنك المركزي.

وقال سكرتير الشعبة العامة للصرافة في الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شركة الحريري للصرافة علي الحريري ووفقا لما ورد في مصراوي إنه هناك زيادة في المعروض من الدولار  بالشركة خلال الأسبوع الحالي نتيجة زيادة حركة العملاء على بيع الدولار.

منوها إلى أن الاقبال علي  بيع الدولار من العملاء نتج عنه نقص السيولة من الجنيه في الشركة.

وقال مدير شركة الأهلي للصرافة -التابعة للبنك الأهلي المصري راضي فتحي إن حركة بيع الدولار تشهد انتعاشه بنسبة زيادة تتراوح ما بين 50% إلى 60% مقابل نفس الفترة من الشهر الماضي، نتيجة للتراجع المتتالي للدولار واوضح ان المعروض من الدولار بالشركة أصبح لأول مرة يوازي الطلب على شراء الدولار في الشركة وبصفة خاصة مع توقع الخبراء الاقتصاديون حدوث المزيد من التراجع لاسعار الدولار خلال الفترة القادمة.