قدم عضو مجلس النواب سمير البطيخي طلب احاطة إلى  رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بشأن عدم خفض أسعار الأدوية بالرغم من انخفاض اسعار الدولار خلال الفترة الماضية.

واوضح أن الفترة الماضية شهدت انخفاض ملحوظ في اسعار الدولار امام الجنية المصري في البنوك، ولم يحدث خفض لأسعار الأدوية حتى الآن منوها إلى ان شركات الادوية تحقق ارباح ضخمة على حساب الظروف الاقتصادية للمواطن.

واشار الي ضرورة تعاون وزارة المالية والتعليم والصحة وعقد اجتماع موسع بحضور وزيرة الصحة ومسؤلي الدواء في مصر واصحاب شركات الادوية من اجل خفض الاسعار.

وذلك بالتزامن مع توجيه  عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور علي الكيال، ، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية لضبط الأسعار بصفة خاصة مع تراجع اسعار الدولار.

ونوه الكيال فى بيان صحفى له، إلى انه علي الرغم من انخفاض في سعر الدولار وتراجع اسعار المحروقات، إلا أن المواطن لم يشعر بتحسن في أسعار الخدمات والسلع.

وأوضح الكيال ان الدولار انخفض بسبب الاعتماد على المنتج المحلي وتقليص حجم الاستيرادوهو الأمر الذي من المفترض أن يكون له تأثير مباشر في أسعار بعض السلع واكد على ضرورة تفعيل ما سبق وأعلنته وزارة التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات لمنع التلاعب.