أعلن  رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف عبد الحكيم بهجات عن اعتماد لائحة البر والمبالغ المخصصة للقرض الحسن، والمقدم لموظفي الدولة بدون فوائد أو مصروفات إدارية، ليبدأ خمسة آلاف جنيه من غير العاملين بالأوقاف.

تفاصيل القروض الحسنة التي خصصتها “الأوقاف” للعاملين بالدولة

ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن 8 أشهر بحد أقصى 5 الاف جنيه في حالة المرض المزمن أو  في حالة إجراء عملية جراحية للعامل، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن 6 اشهر بحد أقصى 5 الاف جنيه في حالة الضائقة المالية الناتجة عن أعباء عائلية او معاناة طالب القرض من الديون م حال الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

ما يعادل الأجر الأساسي  عن 8 أشهر بحد أقصى 5 الاف جنيه في حالة زواج الشخص طالب القرض أو أحد أبنائه أو إحدى بناته، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج مع ارافق نموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد.

وأوضح  رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف أن القرار يطبق اعتبارًا من العام المالي الحالي 2019 / 2020 من 1 نوفمبر القادم علمًا بأن جميع هذه المبالغ هي من الموارد الذاتية للوزارة، وبخصوص العاملين بالأوقاف فانه ينطبق عليهم، وبنفس الضوابط السابقة، وبحد أقصى 10 آلاف جنيه للقرض.