قالت مصادر في الغرف التجارية إنها سوف تمول مبادرة حكومية لمنح أصحاب البطاقات التموينية 1250 جنيه لكل فرد بحد أقصى 5 أفراد خلال أيام، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لخفض الأسعار وتشجيع شراء المنتج المحلى.

واوضحت المصادر وفقا لما ورد في جريدة «الوطن»، أن الـ1250 جنيهاً لكل فرد تكون موزعة على 6 أشهر بدايةً من شهر يناير وحتى شهر يونيو 2020.

واشارت المصادر إلى أن البنك المركزى سوف يوفر ماكينات لاستخدام كروت التموين ككارت ائتمان فى المحال المشاركة بالمبادرة ورفع نسبة الائتمان من 35% إلى 50%.

وكذلك تقديم المصانع والمحلات المشاركة فى المبادرة خصومات على السلع المحلية المعمرة مثل الملابس والمفروشات، الأدوات المنزلية ومستلزمات تشطيب العقار.

مع اصدار قائمة محددة السعر قبل وبعد الخصم وسوف تقدم المحال والسلاسل التجارية المشاركة خصماً إضافياً تحدد نسبته على كل سلعة

وتهدف المبادرة الي الإصلاح الاقتصادى وتشجيع شراء المنتج المحلى وكذلك نمو الناتج المحلى الإجمالى وتشغيل المصانع العامةو خلق فرص عمل جديدة للشباب.

ومن المقرر وفقا لما ذكرته أن تشارك وزارة قطاع الأعمال العام بشركاتها بسلع معمرة والاستهلاكية المقترح تداولها بالمبادرة.

ويشارك ايضا فى المبادرة، حسب المصادر، 4500 فرع للمحال الكبرى والسلاسل والهايبر و525 فرعاً كبيراً لقطاع الأعمال العام، بإجمالى أكثر من 5100 محل في جميع المحافظات وأكثر من 10000 موزع للشركات الصناعية.