قال  وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان النائب محمد شعبان، ، أن فرض وزارة التضامن الاجتماعى رسوم إضافية على تذاكر السينما والملاهي والقطارات موجود فى نصوص قانون صدر سنه 1942 يسمح لوزير التضامن بتلك الزيادات شهرًا واحدًا فى السنة لصالح الجمعيات والاعمال الخيرية .

وأكد في حوار له مع صدى البلد أنه بعد الاطلاع علي القانون الذي صدر سنه 1942 فإنه يسمح لوزير التضامن بتلك الزيادات شهرًا واحدًا فى السنة لصالح الجمعيات والاعمال الخيرية.

لما عن الزيادات الجديدة فهي 2 مليم علي تذكرة القطارت وعلى دور الملاهي 10 مليم ، ولم يتم تعديل او تغير القيم وهذا يعنى ان الزيادة تحصل من الهيئات وليس الاشخاص ، وبالتالي الزيادة ليس لها علاقة بالمواطن.

وكانت وزارة التضامن قررت فرض رسوم إضافية بدءًا من أول ديسمبر، على أجر دخول دور السينما والملاهي، وتذكرة سكة حديدو الدرجة الأولى والثانية، وكل رسالة برقية أو تليفون «ترنك»، وكل رسالة بريدية.

بناء علي القرار فإنه تضاف حصيلة الرسوم الإضافية المشار إليها في هذا القرار إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي طبقا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019.