شهدت مصر مؤخرا افتتاح عدة طرق وكباري جديدة للربط بين محافظات ومدن الجمهورية من اجل تقليل الجهد والوقت والجهد واختصار المسافات وفيما يلي عرض لاسعاركارتة مرور عليها من قبل الحكومة لمختلف أنواع السيارات “ملاكي – أجرة – نقل بأنواعها”، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة.

وتبلغ قيمة كارتة طريق شبرا بنها الحر 15 جنيهًا للسيارات الملاكي والرحلات وسيارات الأجرة الرخصة الخاصة، و5 جنيهات لسيارات الأجرة المرخصة، و35 جنيه كارتة لسيارت النقل الفارغة مضاف اليها رسوم على حسب وزن الحمولة إذا كانت محملة.

كاترة الدائري الإقليمي هي 10 جنيهات لكل أنواع السيارات الصغيرة، و15 جنيهًا لسيارات الجامبو، و25 جنيهًا على سيارات النقل الثقيل فارغة اما السيارات النقل الثقيل يتم تحصيل الكارتة منها وفقًا للوزن فتصدر كارتة مرة واحدة في اليوم لمدة 24 ساعة لا يدفع السائق كارتة أخرى على الوزن ولكن يدفع 25 جنيهًا عن كل طريق يسلكه خلال الرحلة إذا كان هذا الطريق يحصل كارتة مرور.

تبلغ قيمة طريق العين السخنة  10 جنيهات للملاكي والرحلات، و5 جنيهات لسيارات الأجرة والرحلات.

كارتة طريق إسكندرية الصحراوي نظير استخدامه 10 جنيهات لسيارات الملاكي والميكروباص.

كارتة طريق الجلالة هي 5 جنيهات لميكروباصات الأجرة الخاص والسياحة، و25 جنيهًا للملاكي.

كارتة طريق الغردقة الزعفرانة 5 جنيهات لميكروباصات الأجرة الخاص والسياحة، و10 جنيهات للملاكي.

كارتة طريق مطروح الساحل الشمالي  10 جنيهات لجميع انواع السيارات.

طريق الضبعة تبلغ قيمة الكارتة 10 جنيهات لجميع أنواع السيارات.

كارتة محور روض الفرج  20 جنيهًا للملاكي،و10 جنيهات للأجرة و20 جنيهًا للأتوبيس و30 جنيهًا للنقل الثقيل و25 جنيهًا للنقل الفردي، و15 للميني باص، و10 للربع نقل، و5 للدراجة البخارية.

كارتة الطريق الأوسطي 10 جنيهات للسيارات و15 للجامبو و25 للنقل.

كارتة  نفق الشهيد أحمد حمدي 20 جنيه للملاكي والربع نقل و30 جنيهًا للميني باص.

أنفاق الإسماعية وبورسعيد بعد ان تقرر زيادة رسوم عبور السيارات الملاكي إلى 20 جنيه والربع نقل والميكروباص إلى 20 جنيها، والميني باص إلى 30 جنيها، والأتوبيس إلى 100 جنيه، والثلاجات الصغيرة إلى 80 جنيها، والنقل الثقيل، والثلاجات الكبيرة إلى 200 جنيه.